أرشيف الأوسمة: مصر

هكذا ينام المعتقلين السوريين في سجون الاسكندرية

هكذا ينام المعتقلين السوريين في سجون الاسكندرية

انشروها علها تصل لمن بقي فيهم ذرة من ضمير او انسانية

Syrian refugees

Advertisements

مصر رايحة البلقان و سوريا و لبنان

انا شايف ان السيسي عايز يسلم مصر للامريكان منهكة القوى و مفتتة و متحزبة, يحاول بلقنة و لبنانة مصر باي طريقة, القتل بدون اي داعي و سفك الدماء له ما بعده, و يوسع دائرة الغضب الشعبي و يجعل الناس تتعاطف اكثر مع الاخوان, اكثر السيناريوهات تفاؤل (و هو كابوس) تحول الثورة الان لثورة اسلامية بجد على الطراز الايراني و اسواء سيناريو (و هو الجحيم) تفتت مصر و توسع دائرة العنف بين الطرفين و سيكون للاخوان المصوغ لرفع السلاح و كذلك التيارات العلمانية الاكثر تطرفا المؤمنة بالثورة المسلحة مثل الاشتراكيين الرادكاليين , اما الجيش فسوف يصبح اقرب و اشبه ما يكون بجيش من المماليك به مراكز قوى , و يصبح مكون من أمراء حرب أهلية

الحياة فعلا بقت خطر جدا في مصر , اضف الى ذلك تصرف الضباط الاهوج مع المواطنين وقت الحظر يثير مخاوف كثيرة, ثم ان الحظر نفسه ليس له اي فائدة عملية, و عغلى رأي المثل العربي “فلا ارضا قطع و لا ظهرا ابقى”

وعلاقته بربنا بالظبط زي علاقته بالشيطان

هو غبي وجبان

وفقير وجعان

وعلاقته بربنا بالظبط زي علاقته بالشيطان

لما تضيق عليه الدنيا تلاقيه قاعد يسبح الرحمن

ويوم ما يمسك بريزتين يبقا ليلته بانجو وبرشام واحلى فلتان

يأدي الفرض وينقر الارض ويمشي يعاكس النسوان

كائن تافة وفاسق من قديم الزمان

استمر في القراءة

الوهابي محمد حسان و اثبات انه عميل للنظام السابق و عميل امن دولة و بالصور

الصور التالية هي دليل قاطع على ان حسان و المذهب الذي يمثله هو آداة لتركيع الشعوب للامبريالة الحديثة و تطويع الدين لخدمة المستبدين و المجرمين , ضباط جيش و شرطة و رموز النظام السابق يجتمعون بحسان لكي يوجهوا له التعليمات بالطبع

حسان هو المنافق الاكبر

hassan

استمر في القراءة

رسم توضيحي للكوبري الذى استخدمه الإسرائيليون فى عبور القناة فى منطقة الدفرسوار

كوبري الدفرسوار رسم توضيحي للكوبري الذى استخدمه الإسرائيليون فى عبور القناة فى منطقة الدفرسوار وهو من تصميم العقيد “ديفيد لاسكوف”، وهو مكون من 100 عجلة من الصلب بقطر 2 متر لكل عجلة، وقابل للطفو والوصول إلى ضفة القناة الغربية كقطعة واحدة طولها 180 متر ووزنها 400 طن، وقد استخدمت 16 دبابة لتحريكه وجره لضفة القناة (12 للجر و 4 للعمل كفرملة)
وكانت أول مرة يتم اختباره فيها فى حرب أكتوبر، بالرغم من أن الإسرائيليين قد مهدوا له الطريق الذى سيسير فيه فى أرض سيناء للوصول إلى ضفة القناة فى نقطة الدفرسوار طبقاً للخطة (غزالة) التى سيتم تنفيذها فى حالة أى حرب مع مصر والتى تعتمد على نقل المعركة إلى الضفة الغربية للقناة، وهى الخطة التى أعد لها الفريق الشاذلي عدتها بتمركز فرقتين مدرعتين كاملتين غرب القناة لصد أى اختراق متوقع.
استمر في القراءة

سعر تكلفة انتاج مليون وحدة حرارية للغاز الطبيعي 2.5 دولار و مصر تصدر الغاز لاسرائيل ب 1.5 دولار فقط !

anbouba2

الحقيقة وراء تصدير الغاز |

– مصر تصدر الغاز لاسرائيل بسعر 1,5 دولار للمليون وحدة حرارية , رغم إن سعر التكلفة “طبقا لبعض الدراسات” يصل إلى 2,5 دولار , والسعر العالمى للتصدير يتراوح بين 20 الى 25 دولار للمليون وحدة حرارية !

– اسرائيل تصدر الفائض عن حاجتها من الغاز الطبيعي المصري الى الهند و كوريا الجنوبية و أمريكا و قريبا سوف تصدره الى دول أوربا الشرقية بالسعر العالمي الذي يبلغ الآن ما بين 20 الى 25 دولار للمليون وحدة حرارية

– مصر تستورد غاز طبيعي للاستهلاك المحلي بالسعر العالمي لسد العجز الحادث الآن لأنها لاتجرؤا المساس بحصة اسرائيل – و المفاجأة انها تستورد العجز في الاستهلاك المحلي من اسرائيل ب7 اضعاف ثمن بيعه لاسرائيل

– يوجد في مصر 12.5 مليون وحدة سكنية في مصر لا يصلها الغاز الطبيعي المصري مع انه يصل الى كل بيت في اسرائيل و الى كل مصنع اسرائيلي سواء مدني أو حربي و الى كل دبابة ميركافا اسرائيلية

استمر في القراءة